أدعية قصيرة و جامعة. دعاء

أدعية


اللهم بعلمك الغيب وقدرتك على الخلق أحيينا ما علمت الحياة خيرا لنا وتوفنا ما علمت الوفاة خيرا , اللهم ونسألك خشيتك فى الغيب والشهادة ونسألك كلمة الحق فى الرضا والغضب ونسألك القصد فى الغنى والفقر ونسألك نعيما لا ينفد ونسألك قرة علين لا تنقطع ونسألك الرضا بعد القضاء ونسألك برد العيش بعد الموت ونسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك فى غير ضراء مضرة ولا فتنة مضلة اللهم زينا بزينة الإيمان واجعلنا هداة مهتدين.

اللهم لك أسلمنا وبك آمنا وعليك توكلنا , اللهم إنا نعوذ بعزتك لا إله إلا أنت أن تضلنا أنت الحى الذى لا يموت والجن والإنس يموتون .

اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت وبارك لنا فيما أعطيت وقنا شر ما قضيت فإنك تقضى ولا يقضى عليك إنه لا يذل من واليت ولا يعز من عاديت تباركت ربنا وتعاليت.

اللهم رحمتك نرجو فلا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين وأصلح لنا شأننا كله لا إله إلا أنت .

اللهم إنا نعوذ برضاك من سخطك ونعوذ بمعافاتك من عقوبتك ونعوذ بك منك لا نحصى ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك.

اللهم اجعل خير عمرنا آخره وخير عملنا خوتيمه وخير أيامنا يوم لقائك.

اللهم إنا نعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء.

اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا.

اللهم إنا نعوذ بك من الهم والحزن ونعوذ بك من العجز والكسل ونعوذ بك من الجبن والبخل ونعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال.

اللهم اغفر لحينا وميتنا وشاهدنا وغائبنا وصغيرنا وكبيرنا وذكرنا وأنثانا , الهم من أحييته منا فأحيه على اإسلام ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان .

اللهم إنا عبيدك بنو عبيدك بون وغمائك نواصينا بيدك ماض فينا حكمك عدل فينا قضائم نسألك بكل إسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته فى كتابك أو علمته أحدا من خلقك أو إستأثرت به فى علم الغيب عندك أ، تجعل القرآن ربيع قلوبنا ونور صدورنا وجلاء أحزاننا وذهاب همومنا .

اللهم اغفر لنا ذنوبنا واخسئ شيطاننا وفك رهاننا واجعلنا فى الندى الأعلى

اللهم رب السموات ورب الأرض ورب العرش العظيم ربنا ورب كل شيئ فالق الحب والنوى منزل التوراة والإنجيل والقرآن نعوذ بك من كل ذى شر أنت آخذ بناصيته أنت الأول فليس قبلك شيئ وأنت الآخر فليس بعدك شيئ وأنت الظاهر فليس فوقك شيئ وأنت الباطن فليس دونك شئ , إقض عنا الدين وأغننا من الفقر .

اللهم إنا نعوذ بوجهك الكريم وكلماتك التامة من شر كل ذى شر أنت آخذ بناصيته اللهم أنت تكشف المغرم والمأثم , اللهم لا يهزم جندك ولا يخلف وعدك ولا ينفع ذا الجد منك الجد.

اللهم قنا عذابك يوم تبعث عبادك.

اللهم إنا نعوذ بك أن نشرك بك شيئا ونحن نعلم بك شيئا ونحن نعمل ونستغفرك لما لا نعلم.

اللهم إنا نسألك علما نافعا ورزقا طيبا وعملا متقبلا .

اللهم إنا نسألك العافية فى الدنيا والآخرة , اللهم إنا نسألك العفو والعافية فى ديننا ودينا نا وأهلنا ومالنا , اللهم استر عوراتنا وآمن روعاتنا , اللهم احفظنا من بين أيدينا ومن خلفنا وعن أيماننا وعن شمائلنا ومن فوقنا ونعوذ بعظمتك أن نغتال من تحتنا .

اللهم أنت ربنا لا إله إلا أنت خلقتنا ونحن عبيدك ونحن على عهدك ووعدك ما استطعنا نعوذ بك من شر ما صنعنا , نبوء لك بنعمتك علينا ونبوء بذنوبنا فاغفر لنا إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت .

اللهم فاطر السموات والأرض عالم الغيب والشهادة رب كل شيئ ومليكه نشهد أن لا إله إلا أنت نعوذ بك من شرور أنفسنا ومن شر الشيطان وشركه وأن نقترف على أنفسنا سوءا أو نجره إلى مسلم .

اللهم رب السموات السبع وما أظللن ورب اأرضين السبع وما أقللن ورب الشياطين وما أضللن ورب الرياح وما ذرين كن لنا جارا من شر خلقك أجمعين أن يفرط علينا أحد منهم أو أن يطغى عز جارك وتبارك اسمك .

اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك .


اللهم اغفر لنا ذنوبنا كلها وقها وجلها أولها وآخرها علانيتها وسرها .

اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل فاطر السماوات والأرض عالم الغيب والشهادة أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون , اهدنا لما اختلف فيه من الحق بإذنك إنك تهدى من تشاء إلى صراط مستقيم .

اللهم باعد بيننا وبين خطايانا كما باعدت بين المشرق والمغرب اللهم نقنا من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس اللهم اغسلنا من خطايانا بالماء والثلج والبرد.

اللهم أنت الملك لا إله إلا أنت سبحانك وبحمدك أنت ربنا ونحن عبيدك ظلمنا أنفسنا واعترفنا بذنوبنا فاغفر لنا ذنوبنا لا يغفر الذنوب إلا أنت واهدنا لأحسن الأخلاق لا يهدى لأحسنها إلا أنت واصرف عنا سيئها لا يصرف عنا سيئها إلا أنت , لبيك وسعديك والخير كله فى يديك والشر ليس إليك والمهدى من هديت نحن بك وإليك لا ملجأ منك إلا إليك تباركت وتعاليت نستغفرك ونتوب إليك 
نعوذ بكلمات الله التامات التى لا يجاوزهن بر ولا فاجر من شر ما خلق وبرأ وذرأ ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها ومن شر ما ذرأ فى الأرض ومن شر ما يخرج منها ومن شر فتن الليل والنهار ومن شر كل طارق إلا طارقا يطرق بخير يا رحمن

اللهم حسنت خلقنا فحسن خلقنا.

اللهم اغفر لنا ذنوبنا وبارك لنا فى رزقنا ووسع لنا فى ديارنا.

اللهم اجعلنا من التوابين واجعلنا من المتطهرين.

اللهم إنا نعوذ بك أن نضل أو نضل أو نزل أو نزل أو نظلم أو نظلم أو نجهل أو يجهل علينا .

اللهم اجعل فى قلوبنا نورا وفى سمعنا نورا وفى أبصارنا نورا وعن أيمانا نورا وعن شمائلنا نورا ومن أمامنا نورا ومن خلفنا نورا ومن فوقنا نورا ومن تحتنا نورا واجعل لنا نورا وفى عصبنا نورا وفى عظمنا نورا وفى لحمنا نورا وفى دمنا نورا وأعظم لنا نورا .

نعوذ بالله العظيم وبوجهه الكريم وسلطانه القديم من الشيطان الرجيم
اللهم افتح لنا أبواب رحمت .

اللهم اغفر لنا وارحمنا واجبرنا وارفعنا واهدنا وعافنا وارزقنا.

اللهم حاسبنا حسابا يسيرا .
Share on Google Plus

About Abd Elrahman

لا إله إلا الله محمد رسول الله
    Blogger Comment
    Facebook Comment

0 التعليقات:

إرسال تعليق